0%

ألكسندرا وأسطورة الخزف !

0

ولع Alexandra Koukinova الكسندرا كوكينوفا دوما بفن صناعة الدمى اليدوي بالخزف. بجودة عالية الإتقان نجح هذا الفنان المتخرج من مدرسة ” استوديو الفن في موسكو” بتصميم أكثر من 100 دمية من النسيج، والصلصال، وكذلك الخزف الصيني لسنوات عديدة. أسس الكسندر شركة أطلق عليها ” الكسندرا ” في عام 1989 كان ومازال مقرها موسكو، حيث صارت صرحة الحصري لإنتاج دمى الخزف.

 يصنع من هذه الدمى قطع فردية محدودة أو سلسلة تصل إلى 150 قطعة من الدمى الخزفية. أما ملابسها فتصنع يدويا من الحرير الطبيعي الفاخر، والكتان، والمخمل وغيرها من الأقمشة الفاخرة بتكنولوجيا خاصة. إضافة لذلك فهذه الفساتين تزين بزركشة الدانتيل الفسكوزي، وأربطة القطن المستوردة خصيصا من فرنسا، مع أشرطة وزهور مصنوعة من الحرير الطبيعي. وغالبا ما تصنع أحذية هذه الدمى بإختلاف تصاميمها من جلد الغزال، لتنتهي هذه التحفة الفنية بالتلوين اليدوي لملامح الوجه بألوان الخزف الخاصة بكل خفة ودقة.

شاركت ” الكسندرا” في معارض عالمية كبرى مختصة بهذا الفن، منها معارض دولية في روسيا وأوروبا والولايات المتحدة. فازت الشركة في أكثر من مسابقة مهنية عالميا كجائزة ميجا ستار و صالون الدمية الدولية في موسكو عام 2008.

متخصصه في الموارد البشرية,. فنيه الملامح , أكتب صادقة كالمجانين واضحه كالعتب أهذي بدقه ..على سبيل التسلية! ,,

No more articles