0%

عادل ميورَلست

فن الشارع بيد سعودية

7

هناك فنانين تعرفهم من الوهلة الأولى مثل ‘عادل ميورَلست‘، أو عادل السرحاني وهو فنان شارع سعودي برز مؤخراً مع أعمال جدارية رائعة ونادرة على وسطنا الفن.

دعونا نترك عادل يتحدث عن نفسه أولاً:

‘رسام جداريات بدايتي كانت في سن الرابعة عشرة لتمضية الوقت ومحاولات لتطبيق بعض أفلام الكرتوني التي كانت “الرسم الوحيد” الذي أعرفه وأشاهده ثم انتقلت بعدها للرسم الواقعي في ممارسات متقطعه، في 2016 رسمت أول جدارية من ثم أدركت إن الجداريات فن وعالم واسع وممتع ومنها كانت الانطلاقة.

ويستلهمني الكثير من الفنانين المعاصرين في نفس مجالي فهم يستعملون الجداريات لنقل ثقافتهم و قصص إلهمتهم للعامة فالجداريات فن للبسطاء ومتذوقي الجمال بدون تكلف وإضاءات معارض فنيه وهي من أقوى الأدوات لنقل الثقافة والجمال فهي ظاهرة لكل من يرتاد الطرقات والازقة وتزرع في نفوس العامه حب الجمال والفن وتملىء وحشة وقبح الأمكنة . متأكد إن دولة كدولتنا المملكة العربية السعودية لديها ثقافات وقصص مختلفة وتملك قاعدة من الفنانين الذين يستطيعون نقلها بأفضل صورة للعالم وسنفعل بأذن الله’

مؤخراً رسم عادل جدارية كانت حديث الشارع وهي لوحة ساعدتها الظروف المحيطة، حيث تصور اللوحة وجه فتاة على عمود مهجور في أبها تلتف حوله شجرة تضيف بُعداً وتحتل مكانة رئيسة وتكمل اللوحة بشكل رائع.

هذه الجدارية وغيرها والأعمال المستقبلية تجدها في حساب عادل على إنستقرام: adols_art.

وقت ممتع!

مدير تحرير فانوس، مؤسس موقع أيزو ― من عشاق السيارات الرياضية ومهتم في التقنية وفن التصوير والنقد السينمائي والتصميم.

No more articles