0%

الفنان عبيد باحميد

تعقيد الدائرة لتسهيل الفن!

2

عبيد باحميد فنان مستقل رسم له مسار خاص في تجسيد الذكريات والتراث والإلهام بخطوط دائرية بسيطة ونقوش من أرخص الأقلام إلى أغلاها .. مؤمناً بأن الفن لا يعرف أداة أو مستوى تعليمي محدد، حيث كان لتعلم الفن ذاتياً في حياته بالغ الأثر في تمكينه من موهبته وتطبيق ما يلهمه على أوراقه ولوحاته.

عبيد متأثر جداً كما يقول بحياة الناس والشارع وما تحويه من روائع تمتزج بالقهوة والكعك المخبوزات، وتؤثر فيه وفي أسلوبه جمعات الأصدقاء والأهل والأصحاب حين تأسره تفاصيل تلك اللقاءات من ألعاب شعبية ونقاشات بسيطة تخلق في مخيلته عوالم يستطيع ترجمتها لخطوط تشبه دقات القلب وذبذبات المجالات المغناطيسية.

يعمل على مجموعات فنية تتكون من أجزاء وينشر أعماله على الشبكات الاجتماعية ومعارضه الجماعية. حين انطلق باستعراض مجموعته الدائرية بورتريهات الأشخاص المدموجة شكلت نقطة انطلاق بين المهتمين ثم أطلق سلسلته الثانية التي يحاكي فيه الفنان فان جوخ بلوحات شعبية شارك فيها بمعارض محلية ولاقت استحسان النقاد .. يعمل الآن على مجموعة من الدوائر المدمجة التي تجمع بين الأصالة والتراث والإنسان في تمازج عجيب .

 

المجموعة التراثية :





 

وجوه عائمة :


 

 

دوائر الألوان :

 

بورتريهات :

 

آخر معارضه:
-معارض الجمعية السعودية للفنون التشكيلية.
-مشاركة في ملتقى ألوان السعودية.
-الفن عطاء في جامعة الأمير سلطان
-معرض زوايا لونية في جامعة الملك سعود ٢٠١٧
-معرض تراثنا حبنا ٢٠١٩
-اسبوع مسك للفنون ٢٠١٨ و ٢٠١٩
-قافلة الفن التشكيلي اليمني ٢٠١٩
-الألوان الأربعة ٢٠٢٠ (معرض مصغر)

 

من أعماله التجارية :



 

حساباته:
instagram.com/art_obeid

 

 

إلهام يومي

فانوس مجلة يومية للإلهام .. لمن يبحث عن متنفس لزينة الحياة الدنيا ،، موضوعنا واحد وهو المتعة والإلهام ،، يوماً مضيئاً  www.vanoos.com

No more articles