0%

الحيوانات على شكل فن

دببة قطبية تبدو حقيقية، رسالة للحفاظ على الحيوانات

0

لم تتركني رغبة الكتابة منذ شاهدت هذا المشروع السامي ‘ANIMALS AS ART‘، والذي يشكل رسالة تدعم جهود الرفق بالحيوانات والحافظ عليها مستخدماً الفن بشكل يثير الدهشة.

يضاف إلى ذلك كون الدب القطبي الحيوان المفضل عندي منذ الصغر وهو يصنف الآن كنوع مهدد بانقراض أدنى ‘Vulnerable‘ والسبب الرئيس يعود إلى الاحتباس الحراري الذي يدمر موطن هذا الحيوان العظيم.

القائم على هذا المشروع هو الياباني Junya Okabe منتج المؤثرات البصرية والذي يستخدم تجربته في إنشاء مجسمات حيوانات تبدو حية دون قتل الحيوانات التي على قيد الحياة، ذلك بالتعاون مع النحات الياباني Shinobu Matsumura الذي تجربته هو الآخر في إنشاء هيكل تشريحي دقيق كإساس لهذا العمل المدهش.

والنتيجة ببساطة مدهشة وهي نتاج أبحاث شاملة، فهذه المجسمات لزوج من الدببة القطبية يصعب عدم التصديق بكونها حقيقية، فهي ذات حجم طبيعي تحاكي العظام والأنسجة والعضلات، والتفاصيل الدقيقة جداً تمتد إلى نسيج القدمين والمخالب والأسنان والشعر المزروع شعرة تلوى أخرى.

أخيراً يأمل Okabe أن يساعد هذا المشروع الناس على رؤية أنهم لا يحتاجون إلى قتل الحيوانات من أجل عرضها كتحف في المنازل والأفلام، كما يخطط بالتبرع بنسبة 1% من ريع هذا المشروع للصندوق العالمي للطبيعة في اليابان، ويمكنك الحصول على نسخته من هذا العمل الفني المدهش مقابل حوالي 300 ألف ريال للحجم البالغ أو حوالي 460 ألف ريال لزوج من الحجم البالغ والديسم.

 

مدير تحرير فانوس، مؤسس موقع أيزو ― من عشاق السيارات الرياضية ومهتم في التقنية وفن التصوير والنقد السينمائي والتصميم.

No more articles