0%

مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية KAPSARC

1

 

العمارة اللامستحيلة من العراقية زها حديد ، حيث فازت المعمارية العالمية زها حديد بمسابقة تصميم مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية في عام ٢٠٠٧ حيث أن المشروع تحت الانشاء في الفترة الحالية في مدينة الرياض .

يعتبر مركز الملك عبد الله للدراسات والبحوث البترولية مركزاً للأبحاث والسياسات المستقبلية المتعلقة باستكشاف وتحليل الأمور المرتبطة بالطاقة والبيئة. ويقع المركز في قلب المملكة العربية السعودية، مركز الطاقة في العالم.

ويسعى المركز، من خلال النتائج الموضوعية التي يتوصل إليها، إلى زيادة درجة فهم هذه الموضوعات وبدء إعداد الحلول التي ستساهم في تشكيل مستقبل للطاقة المستدامة في المملكة وفي العالم. ويسعى المركز كذلك، من خلال تطبيقه لنهج تعاوني يرحب بمساهمات الدارسين ومؤسسات البحث من مختلف أنحاء العالم وإشراكهم في أعماله البحثية الخاصة، إلى الدفع قدماً بمسيرة الحوار العالمي حول الطاقة والبيئة. ويأمل المركز، من خلال أفكاره وتوصياته، في تحفيز الشركات وصناع السياسات على اتخاذ قرارات حقيقية تسفر عن نتائج ملموسة: كااستغلال االنفط بطرق أكثر كفاءة وخفض انبعاثات الكربون وإيجاد حلول للطاقة المستدامة واعتماد تقنيات جديدة للطاقة والبيئة. ويسعى المركز من كل ذلك إلى ترسيخ الفكر الحيوي المسؤول حول الطاقة وإعداد إستراتيجيات تفيد المملكة العربية السعودية وبقية دول العالم.
ويطمح المركز إلى تحويل احتمالات الحاضر الى حقائق في المستقبل.
.
.
.
الفيلم التعريفي بالمركز والمقدم من مصمم المشروع …
.
.
.
بعض الصور التوضيحية للمشروع
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
صور من أعمال البناء الحالية في مدينة الرياض
.
.
.
.
.
.
.
.

No more articles