0%

جناح السعودية في إكسبو 2020 دبي

نافذة هائلة نحو المستقبل

1

استلمت المملكة العربية السعودية مساحتها الخاصة التي ستقيم عليها جناحها في معرض اكسبو القادم في دبي وأطلقت معها صوراً خاصة بهذا الجناح المذهل الذي يوازي ملعبي كرة قدم كثاني أكبر جناح بعد الدولة المستضيفة الإمارات .

جاء التصميم الذي ابتكره بوريس ميكا أسوشيتس كدلالة على نافذة هائلة نحو المستقبل والتي ترمز للشعب المرحب بتراثه القديم وطموحه اللامحدود، إذ يعبّر الجناح بواجهته التي تنطلق من الأرض نحو السماء عن تمسّك المملكة بتراثها، وكيف شكّل أساساً متيناً للانطلاق نحو مستقبل مزدهر.

وسيجد الزوار تجربة مختلفة لمعايشة واقعية للتحول الذي تشهده السعودية مع التركيز على التاريخ والتقاليد والمستقبل ، الجناح المستطيل العاكس الذي سيف بزاوية بطريقة مذهلة سيقود الزوار لداخل الجناح لتستقبلهم عروض ومفاجآت موجهة لرجال الأعمال والسياح وتجربة التسهيلات والانفتاح الذي تشهده المملكة مع رؤية ٢٠٣٠ ورغبة البلد وشعبها في بث التعاون والروابط مع العالم أجمع.

وقال وزير الاقتصاد والتخطيط محمد التويجري : «هذا التصميم الاستثنائي والمبتكر يجسّد عزم المملكة على خلق روح تسعى لتحقيق طموحات شعبها وازدهار وطنها وتواصلٍ أشمل مع العالم ككل، ونتطلّع إلى زيارة الجميع لجناح المملكة، والتعرف إلى طموحاتنا ورؤيتنا عن قرب، وأن يكونوا جزءاً من قصتنا ورسالتنا التي سنرويها من خلال هذا الجناح».

أكدت 190 دولة مشاركتها في معرض إكسبو 2020. وسيبدأ المعرض في أكتوبر من العام المقبل وسيستمر لمدة ستة أشهر تقريبًا، وهو بمثابة أول حدث لمعرض اكسبو يقام في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

المساحة: 13,069 متر مربع
المكان: دبي، الإمارات العربية المتحدة
المصمم: بوريس ميكا أسوشيتس

إلهام يومي

فانوس مجلة يومية للإلهام .. لمن يبحث عن متنفس لزينة الحياة الدنيا ،، موضوعنا واحد وهو المتعة والإلهام ،، يوماً مضيئاً  www.vanoos.com

No more articles