0%

مطار مشروع البحر الأحمر

هوية شرقية بلون الصحراء

0

كشفت شركة البحر الأحمر للتطوير عن تصميم مطار مشروع البحر الأحمر السياحي، المشروع الذي أعلن عنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في يوليو من العام 2017 والذي يسير ضمن وتيرة عمل متسارعة.

فقد وكل إلى شركة التصميم البريطانية العالمية ‘فوستر وشركاه’ تصميم هذا المطار، وهو مطار دولي من القرر الانتهاء منه في العام 2022 ويتسع إلى مليون مسافر سنوياً وذلك بطاقة استيعابية تصل إلى ذروتها عند 900 مسافر في الساعة.

حيث يعد هذا المطار كبوابة دخول إلى مشروع البحر الأحمر السياحي والذي يهدف إلى تقديم تجربة غنية لا تُنسى للزوار بدءاً من وصولهم، ومن أجل الإحساس بالراحة والرفاهية يتميز هذا المطار بتصميم ذو هوية شرقية واضحة تغمر المسافرين بالدفء مع ألوان مستوحاة من الصحراء، هذا إلى جانب التركيز على البيئة والاستدامة ضمن محاكاة جمال المناظر الطبيعية المحيطة، كما تلعب التقنية الذكية دوراً محورياً في هذا المطار.

وعلق كبير إداريي تسليم المشروع في شركة البحر الأحمر للتطوير إيان ويليامسون بالقول: “سيكون هذا المطار التجربة الأولى لزوار مشروع البحر الأحمر. نحن نسعى إلى توفير تجربة وصول مرنة تضع ضيوفنا في أجواء الوجهة منذ لحظة هبوط طائراتهم”.

مدير تحرير فانوس، مؤسس موقع أيزو ― من عشاق السيارات الرياضية ومهتم في التقنية وفن التصوير والنقد السينمائي والتصميم.

No more articles