0%

شعار ويندوز 8 وهويته

0

قدمت ميكروسوفت شعار الويندوز الجديد 8 والذي يعتبر مفتاح للغة التي استخدمت في تصاميم النظام الجديد سواء للجوال او الكمبيوترات المحمولة والمكتبية أو لنظام المطبوعات والدعاية والاعلان … هذه اللغة التي تم ابتكارها واشتقاقها تسمى ( ميترو ) وهي مستوحاة من نظام الارشادات في محطات الميترو والتي تشتهر بوضوحها وكبرها وتقسيماتها المربعة مثل هذه المحطة في كينج كونتري ميترو والموجودة بسياتل مقر شركة ميكروسوفت ،، 

 

أيضاً هي مزيج من الخط السويسري المعروف بوضوحه ،، تم استخدام هذه الهوية لأول مرة عام 2006 في جهاز ميكروسوفت زيون للوسائط ولقى نجاحاً جعله الهوية القادمة للويندوز وكافة تطبيقاته حيث حقق العديد من الجوائز ..

نظام مايكروسوفت الجديد يعتمد على الجرأة في تصاميمه وسلاسة خطوطه ووضوحها رغم أني أشك في ملائمتها للخطوط العربية وأي الانواع سيتم استخدامها في الهوية العربية وخطوطها في النظام !!

لكن لا يمكن لأحد أن يخفي اعجابه عن نظام المربعات وبساطتها وجمالية تكوينها واستخدامها ومرونتها ايضاً .. لكن الشعار .. أتوقع لم يكن موفقاً بشكل كبير !!

(( ميترو .. إنها لغة تصميمنا .. أسميناها ميترو لأنها عصرية وواضحة ،، سريعة ، وحركية ، انها عن محتوى الخط ,, وأصالته التامة ))

httpvh://www.youtube.com/watch?v=V1Dl9Ha_sv4

httpvh://www.youtube.com/watch?v=p92QfWOw88I

النظام ومرونته مدهشة جداً ،، لكن برأيي أن الشعار لم يحمل دهشة جمالية النظام .. بسيط جداً ورمزي .. من يتذكر هذا الشعار السابق الذي قيل انه للويندوز ٨ ؟ برأيي انه أجمل من الحالي !! لكن لا يتوافق مع تطبيقات النظام الجديد ..

المزيد عن

Metro
Swiss Style
underconsideration

مؤسس فانوس . مهتم بالفنون البصرية . صانع أفلام أحياناً ومصور أحيان كثيرة !
موقعي الشخصي مستراح للقصص المصورة

No more articles