0%

بوابة الدرعية

جوهرة المملكة

0

في حفل بهيج وحدث تاريخي دشّن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مشروع بوابة الدرعية ‘جوهرة المملكة’ والذي يعد واحد من أهم مشاريع المملكة، وذلك بحضور سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود رئيس مجلس إدارة هيئة تطوير بوابة الدرعية.

حيث تنبع أهمية هذا المشروع من عوامل متميزة ضمتها الدرعية كواجهة سياحية وثقافية وتاريخية، ويتمتد هذا المشروع على مساحة 7 كيلو متر مربع ضمن مساحة حضرية متنوعة تتطلع إلى المستقبل من منطلق التراث.

ذلك ضمن مخطط رئيس يضم؛ 5 ميادين مفتوحة، 5 أكاديميات وجامعة، 6 متاحف، 4 مراكز رياضية، 20 فندق ومنتجع، 100 مطعم ومقهى و 3 كيلو متر من المسارات للمشاة.

تلك الميادين الخمسة توفر أماكن للتجمع والاستكشاف وهي ميدان الملك سلمان، مدرج سمحان، ميدان النصب التذكاري، ميدان المسجد وميدان القرية التاريخية، وتهدف الأكاديميات الخمسة الواقعة ضمن منطقة الفنون في المشروع لتوفر فرص تعلم تشمل العديد من التخصصات المحلية مثل الخط العربي والفنون الإسلامية والعمارة النجدية والأبنية الطينية وفنون الطهي النجدية والمسرح والموسيقى العربية.

وتكتمل التجربة الغنية مع الست متاحف وهي متحف منزل آل سعود، متحف الدولة السعودية وشبة الجزيرة العربية، متحف رحلة المئة قصة، مركز الدرعية للفنون، متحف الفنون الرقمية ومتحف مسك للتراث.

هذا إلى جانب مواقع الترفيه والرياضة التي تتسع إلى 15 ألف مقعد والمخصصة لتنظيم الحفلات والفعاليات الرياضية ومجموعة المطاعم التي تتجاوز 100 مطعم وأماكن التسوق ومواقع الراحة والاسترخاء التي تضم 20 علامة فندقية تطل على وادي حنيفة.

 

مدير تحرير فانوس، مؤسس موقع أيزو ― من عشاق السيارات الرياضية ومهتم في التقنية وفن التصوير والنقد السينمائي والتصميم.

No more articles