0%

كورفيت ستينغراي C8 الجديدة

أول كورفيت مع محرك وسطي!

1

بعد ترقب طويل كشفت شفروليه عن ‘C8’ الجيل الثامن من كورفيت السيارة الرياضية العريقة، حيث يعد هذا الجيل نقلة نوعية في تاريخ كورفيت الممتد على ما يتجاوز 60 عام وذلك مع ترك تخطيط المحرك الأمامي لصالح تخطيط المحرك الوسطي.

لكن حتى مع تغيير مكان المحرك ما تزال كورفيت تحافظ على التقاليد مع محرك LT2 من ثمان أسطوانات V8 يتنفس طبيعيًا بسعة 6.2 لتر يولد 495 حصان و 637 نيوتن متر، هذا المحرك يرتبط مع ناقل حركة مزدوج القابض من ثمان سرعات فقط –للأسف، لا يتوفر ناقل حركة يدوي على الأقل في البداية-، ذلك يسمح لكورفيت C8 التي يبلغ وزنها 1530 كجم بالتسارع إلى 60 ميل -96 كم- في أقل من 3 ثوان وهذا ما يجعلها أسرع كورفيت في التسارع على الإطلاق.

من الخارج تملك C8 تصميم لا يمكن وصفه بالجميل ولكنه يتناسب تمامًا مع إرث كورفيت من خلال المقدمة البسيطة الممتدة والمندمجة مع الجوانب بشكل انسيابي حتى المصابيح الخلفية الرباعية ولا يزال السقف قابل للإزالة كالعادة.

ومن الداخل هناك كبينة متمركزة حول السائق مع زوج من الشاشات واحدة العدادت والأخرى للمعلومات وصف طويلي من الأزرار يفصل بينه وبين الراكب، كما تتوفر C8 بثلاثة أنواع من المقاعد وتملك مساحة تخزين بالمقدمة وخلف المحرك وتملك نظام رفع المقدمة التلقائي المرتبط بالـGPS.

أخيراً تعتبر كورفيت C8 واحدة من أرخص سيارات المحرك الوسطي مع سعر يبدأ تحت 60 ألف دولار – 225 ألف ريال.

مدير تحرير فانوس، مؤسس موقع أيزو ― من عشاق السيارات الرياضية ومهتم في التقنية وفن التصوير والنقد السينمائي والتصميم.

No more articles