0%

دي توماسو P72

آلة زمن و علبة مجوهرات سريعة ..

0

دي توماسو هي شركة سيارات إيطالية لها تاريخ يتمركز حول إنتاج سيارات ذات وهج خاص و سمات فريدة لن تستطيع إيجادها عند أحد آخر.

أسسها الأرجنتيني أليخاندرو دي توماسو في الستينات بهدف صناعة السرعة والقوة والجمال وأنتج عدة موديلات بعد ذلك ومرت بعدة نقاط مهمة في تاريخ الشركة لتنتهي مسيرتها تقريبا في العام ٢٠٠٤م وتنقلت بعدها بين عدة مشترين حتى وصل بها الحال إلى الأخير ، مجموعة Ideal في هونغ كونغ التي قامت بنسج هذا الحلم.

تأتي P72 كعربون وفاء للنموذج القديم P70 والذي كان إبن التعاون بين دي توماسو و كارول شيلبي (سائق السباق الشهير، والمسؤول عن فوز فورد الساحق في لومان 24 في سيتينيات القرن الماضي) ولكن هذا النموذج بقي وحيدا لفترة طويلة، إلا أن نموذج اليوم يأتي مصنوعا بخبرات السنين والتكنولوجيا الحديثة في مظهر كلاسيكي فاخر ذو انحناءات مثيرة و زوايا آسرة للنظر، إنها روح الجد النقية في جسد الشاب القوي.

في حال لم تلتفت لخارجية السيارة فلن تستطيع صرف النظر عن الداخلية الفاخرة وكأنها لخصت قواعد التصميم وأبعاد الجمال في حاوية صغيرة من الجلد الفاخر والمعادن الثمينة والزجاج الكريستالي لنتوصل إلى أن كلمة (تحفة) قد تحتاج إلى إعادة تعريف!

No more articles