0%

رولزرويس رايث ‘Eagle VIII’

تحتفي بالسفر جواً في ذكرى تاريخية

0

قبل 100 عام كانت البداية مع أول رحلة طيران عبر الأطلسي بدون توقف، ذلك في يونيو من العام 1919 حين طار جون ألكوك وآثر براون من نيوفندلاند إلى كليفدين أيرلندا بواسطة قاذفة القنابل المعدلة فيكرز فيمي المزودة بزوج من محركات رولزرويس Eagle VIII.

تلك المناسبة تروى بطريقة رولزرويس من خلال الكشف عن إصدار محدود يعتبر عمل فني في حد ذاته من السيارة الفاخرة رايث تحت عنوان ‘Eagle VIII’، هذا الإصدار عالي الحصرية من 50 طبعة مع قابلية تخصيص عالية.

من الخارج تأتي هذه الطبعة الخاصة من رايث مطلية بلونين رمادي وأسود مع خط فاصل من النحاس الأصفر، والشبكة الأمامية السوداء التي ترادف المحرك آنفة الذكر، هذا مع عجلات ألومنيوم ذات تصميم مميز مصقولة بظل شفاف.

ذلك التميز لا يتوقف بل يستمر ويزيد في الداخل مع علامات متعددة تخلد تلك الرحلة التاريخة، البداية مع الجلد الفاخر الذي يكسو المقصورة في محاكاة للمزيج اللوني الخارجي.

والخشب المدخن المطعم بالذهب والفضة والنحاس وهو يجسد ما شاهده الطيارين ليلاً في رحلتهم الملحيمة، والساعة المستوحاة من البوصلة والتي تضيء بلون أخضر مجمد يحاكي مقاييس الطائرة فب الظروف القاسية التي عانتها.

وصولاً إلى السقف الذي يحاكي الترتيب السماوي لحظة الرحلة بواسطة 1183 قطعة من الألياف الضوئية مع مسار الرحلة المطرز بخيط من النحاس الذهبي.

مدير تحرير فانوس، مؤسس موقع أيزو ― من عشاق السيارات الرياضية ومهتم في التقنية وفن التصوير والنقد السينمائي والتصميم.

No more articles