0%

تسلا Cybertruck

لن تصدق ما تراه! - معلومات مثيرة

0

لن تصدق ما تراه! فقد كشفت تسلا للعالم عن شاحنتها الكهربائية ‘Cybertruck’ التي أثارت الجدل بشكل مباشر وأصبحت حديث الناس والموضوع الأول في مجتمع السيارات حول العالم.

جل ذلك الجدل يعود إلى تصميم هذه الشاحنة التي يبلغ طولها حوالي 6 أمتار، حيث بالكاد تشبه مركبة إنتاج وهي بتلك الزوايا الحادة تبدو وكأنها أقرب إلى مركبة قد خرجت للتو من موقع تصوير فيلم خيال علمي، وذلك يطرح العديد من التساؤلات مع غياب الكثير من المزايا التي تشترطها قوانين الأمان والسلامة مثل المرايا الجانبية وغيرها.

بعيداً عن ذلك هذه المعلومات القليلة المعروفة عن Cybertruck، في البداية هي مركبة المريخ الرسمية حسب تصريح إيلون موسك المدير التنفيذي لتسلا، وهي تملك جسم مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ الغير مطلي -لن تتوفر بلون آخر- وأيضا تملك زجاج مدرع –فشل في تجربة على مسرح الإطلاق– وأخيراً هي تتسع إلى 6 ركاب، كما قدمت تسلا معلومات عن التسعير والتوفر والمواصفات الأساسية.

حيث يبدأ بيع هذه الشاحنة في نهاية 2021 وهي تتوفر بثلاثة طرازات مع محرك أو محركين أو ثلاثة محركات، حيث يبدأ السعر من 40 ألف دولار فقط -حوالي 150 ألف ريال- ويرتفع إلى 70 ألف دولار -حوالي 260 ألف ريال- مع الطراز الأعلى ذو المحركات الثلاثة والذي يوفر تسارع إلى 60 ميل في الساعة -96.6 كم/س- في 2.9 ثانية ويملك بطارية مع نطاق 800 كم ويتمتع بقدرة تجر تصل إلى 6350 كجم.

مدير تحرير فانوس، مؤسس موقع أيزو ― من عشاق السيارات الرياضية ومهتم في التقنية وفن التصوير والنقد السينمائي والتصميم.

No more articles