0%

عندما تكتب سنجر التاريخ بأقلام حديثة

أحلام الأمس تعيش زمنًا جديدًا في أرض اليوم

0

ربما يصعب عليك أن تعيش نفس التجارب التي عاشها غيرك, وربما يستحيل أن يتوافق استقبالك للموقف كما استقبله أحد الناس, ولكن ما يسهل الإتفاق عليه هو حب الشيء وما يقدمه من تجربة تعيش في الأذهان وإن اختلفت. إلا أن بعض الأشياء يحكم عليها الزمان بالفناء كل ما تقدم ويحول دون إنعاشها كما هي قدر ما استطاع. لذلك قررت سنقر أن تعيد كتابة التاريخ بأقلام حديثة!

لا يخفى على عشاق المحركات مجتمع بورشة العتيق, حيث أنهم يتصفون بالولاء الكبير والحب العميق لهذه الشركة ولا يلامون, يصفون امتلاكهم لأي من موديلاتها بالفوز وقيادتها بالمتعة المطلقة. وهذا الذي قاد المغني روبرت ديكنسن بتأسيس شركة سنقر (Singer) المختصة بإعادة بناء موديلات بورشة الكلاسيكية من الصفر, تحديدا 911 الشهيرة.

تحت شعار (كل شيء مهم) (Everything is important) إشارة إلى فلسفتهم في التصميم , يقوم المهندسون في سنقر بالتعاون مع كبرى شركات هندسة المحركات بإعادة بناء السيارات الكلاسيكية باستخدام أحدث التكنولوجيا المتمثلة في ألياف الكربون خفيفة الوزن والمغنيزيوم وعناصر الداخلية المصممة خصيصا وفق طلباتهم, إلا أن الجزء الأهم في هذا الموضوع والتحدي الأصعب هو إحياء محرك قديم أحاله الوقت إلى التقاعد من عجوز خجول إلى شاب مفتول. والنتيجة هي تحفة فنية ذات قيمة فوق العالية فنًا وسعرا!

آخر ما أبدعت فيه سنقر هو مثال على أن الحب يجمع الناس, حيث تعاونت مع فريق ويليامز البريطاني ومجموعة من مهندسي بورشة السابقين و بوش الألمانية وبعض من الأسماء الضخمة التي وافقت بكل سعادة على أن تخصص جزءًا من قوتها لإنتاج قطعة (مفصلة) حسب طلب العميل, لإنتاج نسخة porsche 911 DLS.

 

 

No more articles