0%

Makna معنى القليل الدائم

0

“Makna”   أو بلغة ماليزيا “الحياة”
جمعية غير ربحية تهتم بتوفير الموارد لدعم مرضى السرطان في ماليزيا والعالم، فقد وصلت لمناطق في الفيتنام والصين.

من حملاتهم الجميلة حملة التبرع بشكل لايرهق الجيب ولكن يدعم مرضى السرطان، دعم دائم غير منقطع، حيث تستطيع التبرع يومياً بمبلغ 1.26 رنجت أو 1.93 وفي نهاية الشهر يكون المبلغ 38 رنجت.
هذا المبلغ قد يساعد سنويا في تكلفة توفير أطراف صناعية لمرضى سرطان العظام.
و 58 رنجت، قد يساعد سنويا في تكلفة  التصوير بالرنين المغناطيسي.
تستطيع الدفع شهرياً.. أو كل ٦ أشهر.
طرق الدفع ميسّرة عن طريق  التبرع الإلكتروني.. حيث يتم سحب المبلغ المراد التبرع به بطريقة آمنة، أو تحويل المبلغ شهريا.. أو الدفع مباشرة في الجمعية.. والآن هناك خدمة الدفع عن طريق PAYPAL.

كل ما على الشخص هو تعبئة ملف التسجيل المرفق في موقعهم الأكتروني وتحديد المبلغ مع التوقيع والتعهد بالإستمرار ويتم ارسال الملف عن طريق الإيميل أو فاكس ..وفي بعض الأحيان تكون هناك حملات مباشرة في المراكز التجارية تستطيع التسجيل من خلالها.

ومن حملاتهم  أيضا حملة التبرع بالعملات النقدية تحت شعار “سِنتْ يحفظ حياة” الفكرة ببساطة تجميع العملة  من قيمة “5 – 10 -20 -50 ” سنت، حيث  تشير التقارير إلى وجود 1.5 بليون عملة معدنية يتم تداولها في ماليزيا، والجمعية تهدف للإستفادة من 10% منها عن طريق التبرع.
بدأت هذه الحملة في المدارس الإبتدائية عام 2003 حتى شملت الثانوية في عام 2004 وأثبتت نجاحها ..والآن تم دعمها في كل الأماكن.. المطاعم ومحطات القطار.. حيث يمكن أن تشاهد صناديق صغيرة بالقرب من الكاشير يمكنك وضع الباقي من العملات المعدنية فيها.

للجمعية  نشاطات شهرية.. تساهم في زيادة الوعي عن مرض السرطان وكيفية دعم المرضى مادياً ومعنويا.. من سباقات جري حتى تسلق الجبال ومتجر الكتروني يتم فيه بيع بعض الأغراض التي تحمل شعارهم..

مع همسة صغيرة دائمة..”لاتحتقر قليلك فقد يصنع فرقاً في حياة شخص ما”.

هذه المشاريع والمساهمات يمكن أن نقوم بها بطريقة فردية.. بتخصيص فئة معينة من المال يتمّ جمعها بعد كل عملية تسوّق مثلاً.
هذه الطريقة الفردية أشار لها عبدالله اليوسف في أحد المقاطع التي تحدث فيها عن مايتبقى من المال بين أيدينا:

تمّ جمع معلومات هذا الموضوع بواسطة:
رحاب باحمدون.

No more articles