0%

وزارة الثقافة

انطلاقة شعارها ثقافتنا هويتنا

0

دشنت وزارة الثقافة السعودية أعمالها الأربعاء الماضي، وذلك ضمن حفل بهيج أقيم في مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بحضور صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود وزير الثقافة ونخبة من المسؤولين والفنانين والمثقفين والمدعوين من الدول الصديقة.

حيث رفع وزير الثقافة الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله- على الرؤية الحكيمة التي قضت بتأسيس وزارة خاصة بالثقافة في مملكتنا الحبيبة.

وقال سموه “هدفنا هو إعطاء صوت جديد للثقافة السعودية وتعزيز هويتها وحفظ إرثها الحضاري، وتطوير بيئة القطاع الثقافي بالشكل الذي يساعد المبدع السعودي على صناعة منتج ثقافي يليق بقيمة ومكانة المملكة.”

مملكة الحب والسلام

وتخلل الحفل ملحمة موسيقية “مملكة الحب والسلام” صاغها الأمير الشاعر بندر بن عبدالمحسن وتألقت بها الأوركسترا وتغنى فيها الفنانين السعوديين من أجيال متعددة معلنين عن ثقافتنا الغنية من سماء الرياض.

الهوية والرؤية والتوجهات

منذ نشأتها في يونيو الماضي بذلت وزارة الثقافة جهود غير عادية درست من خلالها التنوع الثقافي في المملكة العربية السعودية والممارسات الدولية، وكان نتاجها رؤية متكاملة تحتضن الطيف العريض من ثقافتنا حول الوطن إلى جانب هوية تعكس تلك الرؤية في شعار يضمن 13 لوناً يحاكي تنوع الثقافة حول مناطق المملكة 13.

تلك الرؤية التي أبصرت النور مع انطلاقة وزارة الثقافة والتي تنعكس في ثلاث تطلعات تواكب رؤية المملكة 2030 وتسعى إلى السمو بالثقافة:

  • الثقافة كنمط حياة.
  • الثقافة من أجل النمو الاقتصادي.
  • الثقافة من أجل تعزيز مكانة المملكة الدولية.

وتسعى وزارة الثقافة إلى تغطية الطيف الثقافي الواسع، ضمن تحديد 16 قطاعاً فرعياً ذا أولوية ترتكز عليها جهودها وأنشطتها.

ذلك إلى جانب إطلاق أول حزمة مبادرات تتضمن 27 مبادرة تضاف إلى المبادرة القائمة المحتضنة.

وما هذه إلا البداية في مسيرة حافلة تتطلع للمستقبل المشرق لوطننا الحبيب.

للمزيد من التفاصيل يمكنك الحصول على دليل رؤية وتوجهات وزارة الثقافة من هنا أو زيارة موقع الوزارة الإلكتروني ومتابعة حسابها على تويتر.

رئيس تحرير فانوس، مؤسس موقع أيزو ― من عشاق السيارات الرياضية ومهتم في التقنية وفن التصوير والنقد السينمائي والتصميم.

No more articles