0%

5 ساعات مصنوعة لعشاق السيارات

مختارات فانوس

0

― مختارات فانوس

الساعات تشبه السيارات حيث ترتبطان في عدة جوانب، فهما من جانب آلات ميكانيكية مدهشة ومن جانب آخر أدوات شخصية يعشق جمعها الرجال، كما يرتبط الوقت ارتباطاً وثيقاً بالسباق والسرعة.

وعلى مدى سنوات طويلة قدمت العلامات الشهيرة ساعات مستوحاة أو مرتبطة بالسيارات والسباق بشكل أو بآخر، وفي السنوات الأخيرة ظهرت عدد من العلامات الجديدة المتخصصة في هذا النوع من الساعات، ذلك يمنحنا مجموعة واسعة من الخيارات الرائعة.

اليوم نطرح باقة مختارة منها ما بين فاخرة ومعقول الثمن.

رولكس دايتونا

دايتونا الساعة العريقة التي أوجدت الفئة، وهي ساعة سائق أطلقت في 1963 لتلبية متطلبات سائقين السباق مع كرونوغراف وإمكانية قياس متوسط السرعة على الإطار، وترتبط بالاسم مع مدينة دايتونا الأمريكية التي ترتبط بالسباق وتستضيف سباق التحمل الشهير دايتونا 24 ساعة.

هذه الساعة ليست رخيصة حيث يباع الإصدار الأخير منها بسعر يبدأ من حوالي 50,000 ريال وتعد استثمار – الموقع الرسمي.

تاغ هوير مونزا

المفضلة عندي في هذه القائمة، هذه الساعة قدمت كتحية لفوز فيراري المعتبر في موسم 1975 من الفورمولا ون وتحمل اسم الحلبة الإيطالية الشهيرة ‘مونزا’، وهي من الساعات السوداء المميزة والتي تملك تصميم كلاسكيي جميل.

هذا الإصدار من مونزا محدود ولكن يكلف فقط ما يزيد عن 20,000 ريال بقليل – شراء.

بورشه ديزاين 1919 Datetimer 70Y

هذه الساعة ذات التصميم العصري قدمتها بورشه ديزاين بمناسبة الذكرى 70 على بورشه مع مزايا تصميم ومواد مستوحاة من سيارات بورشه الأسطورية 356 و 911 وهي إصدار محدود من 1948 -عام ولادة بورشه- قطعة.

هذه الساعة على تميزها يبقى سعرها في المتناول حيث تكلف حوالي 12,500 ريال – شراء.

Autodromo Monoposto

Autodromo شركة حديثة من نيويورك تملك مجموعة رائعة من الساعات المرتبطة بالسباق والسرعة على رأسها ‘Monoposto’ والتي تمتاز بتصميم كلاسيكي يحاكي سيارات الجوائز الكبرى ذات المقعد الواحد الكلاسيكية، مع تصميم مبسط واضح يحاكي ما كانت تلك السيارات تقدم معلومات قليلة في عدادات ضخمة.

هذه الساعة ذات ثمن معقول حيث تكلف حوالي 7,000 ريال – شراء.

ROUE

ROUE هي شركة جديدة تقدم مجموعة ساعات متشابهة مختلفة مستوحاة من حقب مختلفة -الثلاثينات والستينات والسبعينات والثمانينات-، هذه الساعات ليست فاخرة وليست أوتوماتيكية مثل الساعات آنفة الذكر ولكنها جيدة الصنع وذات ثمن ممتاز وممتازة كبداية.

حيث تبدأ من حوالي 650 ريال وتصل إلى 1000 ريال مع نسخة الكرونوغراف – شراء.

في النهاية هذه مجموعة مختارة بسيطة، نلقاكم مع المزيد.

مدير تحرير فانوس، مؤسس موقع أيزو ― من عشاق السيارات الرياضية ومهتم في التقنية وفن التصوير والنقد السينمائي والتصميم.

No more articles