0%

شوارع حول الأرض

شوارع من جميع أنحاء العالم، وجدت بها الجمالية والإيجابية

5

سان ميغيل دي الليندي، المكسيك
يعد شارع Aldama التاريخي والملون في سان ميغيل دي الليندي أفضل خيار لأي مسافر يتجه إلى مدينة مكسيكية . على بعد 170 ميلاً شمال مدينة مكسيكو سيتي، تم اختيار سان ميغيل دي الليندي “أفضل مدينة في العالم لعام 2013” من قبل موقع Travel and Leisure.

بروج، بلجيكا
تقع جنبًا إلى جنب مع مدينة أمستردام الهولندية. تم وصفها كثيرًا من الناس بأنها “فينيسيا الشمال”. ينبع الكثير من سحرها الفريد من الشوارع الحجرية المرصوفة بأتقان، وكذلك المباني التي تعود إلى القرون الوسطى والتي تعطي إنعكاسًا جميلاً على البُحيرات التي موجودة في بروج.

بورانو، إيطاليا
في مياه البحيرة الفينيسية، تقع سلسلة من الجزر الصغيرة. مثل هذه المدينة الإيطالية الشهيرة على الماء و العديد من هذه الجزر الذي لديها قنوات معروفة على طول شوارعها. لكن عادةً ليست المياه و القنوات هي التي تجعل من هذه الوجهة للزيارتها من قبل البشر، بل المباني الصغيرة التي بها والمتعددة الألوان التي يبدو وكأنها لوحة فنية.

قرطبة، اسبانيا
يقع Calleja de las Flores في مدينة قرطبة الأندلسية، وهو شارع ضيق لكن مع وجود العديد من الزهور والجدران البيضاء، فإن الشارع الإسباني يعد نموذجًا عاليًا للمنطقة بشكل خاص وبأسبانيا بشكل عام.

شفشاون، المغرب
شوارع شفشاون، وهي تقع في مدينة صغيرة في شمال غرب المغرب، تتتميز المدينة بتاريخها العريق، وبنائها الهندسي الرائع، حيث تتميز و تشتهر بمبانيها وجدرانها ذات اللون الأزرق، لذلك يُطلق عليها اسم اللؤلؤة الزرقاء.

بون، المانيا
شارع الكرز، التي تتميز في مدينة بون في شهر أبريل تحديدًا، بأزقتها الضيقة وفوانيس الإنارة الحديدية وطرقها الحجرية والمنازل ذات النمط المعماري القديم. في أبريل، تضفي أزهار شجرة الكرز الوردية على المدينة بأجواء رومانسية فريدة وكذلك في الليل يوجد سحر خاص بفضل مصابيح الشوارع والنوافذ المضاءة.

أجويدا، البرتغال
بدأ مشروع Umbrella Sky Project في عام 2011 كجزء من مهرجان Ágitagueda السنوي للمدينة البرتغالية أجويدا. وفي كل صيف، عند إتفاع درجات الحرارة، تضم مجموعة من الشوارع الضيقة في أجويدا مظلات ملونة التي توفر الظل للمشاة، وتعطي جمال فريد من نوعة للشارع.

سان فرانسيسكو، كاليفورنيا
شارع لومبارد في سان فرانسيسكو هوا أحد أكثر المواقع زيارة في المدينة، و إحدى المعالم السياحية الشهيرة في سان فرانسيسكو. وهوا شارع نازل من هضبة إلى أسفل في العديد من المنحنيات المزينة بالأشجار والأزهار، ويشتهر بكونه الأكثر تعرجاً وجمالاً وانحداراً بين جميع شوارع العالم.

No more articles