0%

ميراج.. أول فنادق مدائن صالح

مابين جبال أثلب وإطلالة بيوت الحجر

2

قدمت Wendell Burnette Architects تصميمها لفندق ميراج الذي سيتوسط المشهد في المنطقة المفتوحة في مدائن صالح حيث جاء الموقع كأول موقع أثرى يدخل في قائمة اليونيسكو في السعودية .

الفندق يندمج مع مجموعة جبل إثلب ويأتي تصميمه كواحد من هذه الجبال مع لمسات صخرية بحجار ملساء تجعل الفندق لا يؤثر على الهوية المفتوحة للمشهد المندمج مع جمالية المكان وروحانيته.

تم تصميم الفندق ليكون دخوله مشياً أو على الجمال أو الخيل بإضاءة خافتة يميزها البعيد بنيران المخيم والغرف المشعة من أرضية الفندق المسطحة مع الرمال يدفعك الممر لقاعة وبهو في حديقة صخرية ساحرة مليئة بأصوات العود والربابة ورائحة السمر المحترق وبخور العود والطهي في الهواء الطلق وحمضيات العلا الشهيرة.

في الصباح يأتي التصميم ليجعلك تستيقظ على أصوا الآبار النبطية كما يدل تاريخ المكان مع طرقات تنقل احساس المشي لصلاة الفجر .

ومع إنشاء هيئة العلا يبدو أن العلا تتجه لتطوير أكثر شمولية من خلال مجموعة من المشاريع الكبرى التي قادت القائمين عليها لإغلاق المشروع لسنتين، في توجه لإطلاق حزمة من المفاجآت تنتظر السائح المحلي والعالمي

 

archdaily

 

إلهام يومي

فانوس مجلة يومية للإلهام .. لمن يبحث عن متنفس لزينة الحياة الدنيا ،، موضوعنا واحد وهو المتعة والإلهام ،، يوماً مضيئاً  www.vanoos.com

No more articles